fbpx

أفضل خمسة طرق لتسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي باته معروفا ومنتشراً بهذه الفترة  ، اصبح جزء لا يتجزأ من مشاريع الاعمال هو ركن اساسي لنجاح المشروع وجلب زبائن وجمهور واشهار المشروع ويصبح شئ معروف لدي الجمهور .

بهذا المقال سوف نضع بين ايديكم أفضل 5 طرق لتسويق الرقمي ليسهل عليكم التسويق لمشروعكم

  1. التسويق بنفس الشبكه :

هي اشهار وعمل اعلان مجاني لصفحتك او قناتك عن طريق تبادل النشر  ، مثلاً في انستجرام او سناب شات تقوم بتبادل النشر لحسابات مع حسابات قريبه منك او من عدد متابعين او حسابات تعرفهم تتفق معهم تقوموا بتبادل النشر وهكذا تزيد عدد المتابعين وتقوم باشهار صفحتك او حسابك.

فكره التسويق بنفس الشبكه ان تقوم بتسويق حسابك الانستجرام بالانستجرم فغير منطقي مثلا تسويق حساب سناب شات داخل الفيسبوك ، سناب تسوق وتنشره داخل السناب وهكذا.

  1. التسويق بنفس المجال :

ان يقوم الشخص باختيار جمهور مهتم بمجال صفحته ، اما عن طريق عمل اعلان مموله منه يقوم بتخصيص الجمهور واهتمامات جمهوره ، او عن طريق اتفاق مع صفحات مشابه لمجاله مثلا صفحته محتواها عن المكياج يقوم بالاتفاق مع صفحات الاخري المشهورة بنفس المجال او قريبه من المجال ان تقوم بنشر حسابه مقابل مبلغ من المال .

  1. عبر المؤثرين ( اشخاص مشهورين على سوشيل ميديا ) :

هذه طريقه جميله ومشهورة بذات في منصات السناب شات وانستجرام ، نقوم بالاتفاق مع اشخاص محبوبين ولديهم جمهور واسع ، نعطيهم من المنتج كي يجربوا حتي يتحدثوا عنه لجمهورهم من نتائجه جميله ونصائح وطريقه استعماله ، هذه الطريقه فعاله جدا حيث ان الجمهور يحب ان يجرب كل شئ يقوم به المؤثر بكل حب وموده وهكذا يكسب شخص حب وثقه جمهور المؤثر.

  1. الاعلان في شبكات غير مزدحمه :

اختيار اماكن وشبكات ومنصات غير مزدحمه بالاعلانات لأن الشبكات المزدحمه بالاعلانات تكون منافسه فيها عاليه جدا و تحتاج الى جهد من صناعه الاعلان وجذب الانتباه والدفع اكثر للاعلان .

ايضا يكون تفاعل بها قليل لان الجمهور يكون قد مل من كثره الاعلانات بهذه الشبكه .

  1. عبر المحتوي الفيروسي :

هنا فكره طريقه المحتوي الفيروسي وهي استخدام اغنيه او موسيقي او فيديو مشهور محبوب بين الناس الكل يعرفه وتقوم بادخال اعلانك به ، هذا النوع يتطلب جهد و وقت واعاده انتاج ، بحيث مثلا ستقوم بأخذ اغنيه عمل اعاده مونتاج وتصوير لها لتصبح اعلان لمنتجك بطريقه جميله ومرحه مثل اعلان المصري الذي انتشر بقوة وكثر باخر فترة كان عبارة عن اغنيه من اداء الفنان محمد رمضان وحصلت على الكثير من مشاهدات ليس من اجل الاعلان ولكن من اجل الاغنيه من خلالها وصل اعلان للجمهور.

هذا القليل من عالم التسويق الرقمي ، هناك طرق واداوت و استراتيجات كثيره لتسويق الرقمي تابع معنا المجله سنزودها بكل جديد وحصري يتعلق بتسويق الرقمي .

شارك المقالة:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram